لقاء حصري مع التربويّة والأكاديمية الأستاذة نجلاء عبيد الوقداني
11 تعليقات
شكرا على هذا الحوار الثري وعلى هذا الفكر المتفّرد الذي احاطت به د. دانية. نحن بحاجة فعلية لهذا النوع من الحوارات بهذا العمق في الحكمة و التجربة والفهم للنفس البشرية.
أحبب الحوار جدا وعبارة الدكتورة ( ان يقبل انه ليس مضطرا ليكون منقذا حتى يكون ذا قيمة) عبارة في الصميم و تختصر عمرا على الانسان قد يضيعه في المكان الخطأ 🫡
تقبلوا تحياتي
شكرا للي ارسل لي رابط الحوار .الحوار ثري وعميق على نحو لافت ومختلف جدا ومتميز لانه ناقش موضوع لا يناقشه احد ويؤخذ كمسلمات . فشكرا للدكتورة دانيه لانها قالت الكثير المهم جدا والكاشف لحقائق مسكوت عنها .
ما يميز أسلوب د. دانية أنها لا تمنح القارئ راحة زائفة وهي تتحدث عن الراحة الزائفة نفسها. على العكس تماما. فهي توقظ حاسة التمحيص والمراجعة الداخلية باستمرار. تقرأ الحوار وأنت تعيد النظر في أفكارك ومسلماتك وتفسيراتك للأشياء. وهذه في حد ذاتها علامة على أن ما يقال نابع من تجربة وفهم حقيقيين. تحية وتقدير
الفكر الحقيقي لا يقدم إجابات جاهزة ليغلق ملف التساؤل. وإنما يوسع مساحة الرؤية لترى باتساع وعمق فيجعلك غير قادر على العودة إلى الطريقة نفسها التي كنت ترى بها الأشياء قبل القراءة. الحوار ثري ورائع ووجبة دسمة فهو لا يملأ الفراغ بالأجوبة. وإنما يوقظ فيك القدرة على رفض الاجابات المحفوظة والمكررة والشائعة كما يستفز عندك الرغبة في طرح الأسئلة الأكثر أهمية بأسلوب يحاول ان يتعملق ليصل الى مستوى فكر الكاتبة الضيفة ..باركها الله تعالى . وشكرا لمجرية الحوار والجريدة على هذا الثراء المقدم.
“الغريق يحاول إنقاذ غريق والجميع غرقى”
جملة واحدة شرحت لي سنوات كاملة من التساؤل عن ظاهرة رأيتها بعيني ولم أجد لها اسما. هذا هو الفرق بين من يكتب ومن يُفكّر. تحية للدكتورة المفكرة . وشكرا للصحيفة
دوما تتأرجح الأفكار بين حاجة للتدريب أو واقع الحاجة للتدريب، التدريب الميداني اجدى ام الدورات ويظل عقل الإنسان اسفنجة اختياريه لما ترغب، لقاء كثير الأفكار متعدد الأنهار للدكتورة كل الشكر والتقدير
“الفهم الذي لا ينتج فعلا هو ترف فكري”
والله جملة تستحق أن تُعلَّق. كم مرة خرجت من جلسة أو محاضرة وأنا ممتلئ بالأفكار وفارغ من التغيير. الآن أفهم لماذا.
شكرا على هذا الحوار الثري وعلى هذا الفكر المتفّرد الذي احاطت به د. دانية. نحن بحاجة فعلية لهذا النوع من الحوارات بهذا العمق في الحكمة و التجربة والفهم للنفس البشرية.
أحبب الحوار جدا وعبارة الدكتورة ( ان يقبل انه ليس مضطرا ليكون منقذا حتى يكون ذا قيمة) عبارة في الصميم و تختصر عمرا على الانسان قد يضيعه في المكان الخطأ 🫡
تقبلوا تحياتي
شكرا للي ارسل لي رابط الحوار .الحوار ثري وعميق على نحو لافت ومختلف جدا ومتميز لانه ناقش موضوع لا يناقشه احد ويؤخذ كمسلمات . فشكرا للدكتورة دانيه لانها قالت الكثير المهم جدا والكاشف لحقائق مسكوت عنها .
ما يميز أسلوب د. دانية أنها لا تمنح القارئ راحة زائفة وهي تتحدث عن الراحة الزائفة نفسها. على العكس تماما. فهي توقظ حاسة التمحيص والمراجعة الداخلية باستمرار. تقرأ الحوار وأنت تعيد النظر في أفكارك ومسلماتك وتفسيراتك للأشياء. وهذه في حد ذاتها علامة على أن ما يقال نابع من تجربة وفهم حقيقيين. تحية وتقدير
الفكر الحقيقي لا يقدم إجابات جاهزة ليغلق ملف التساؤل. وإنما يوسع مساحة الرؤية لترى باتساع وعمق فيجعلك غير قادر على العودة إلى الطريقة نفسها التي كنت ترى بها الأشياء قبل القراءة. الحوار ثري ورائع ووجبة دسمة فهو لا يملأ الفراغ بالأجوبة. وإنما يوقظ فيك القدرة على رفض الاجابات المحفوظة والمكررة والشائعة كما يستفز عندك الرغبة في طرح الأسئلة الأكثر أهمية بأسلوب يحاول ان يتعملق ليصل الى مستوى فكر الكاتبة الضيفة ..باركها الله تعالى . وشكرا لمجرية الحوار والجريدة على هذا الثراء المقدم.
“الغريق يحاول إنقاذ غريق والجميع غرقى”
جملة واحدة شرحت لي سنوات كاملة من التساؤل عن ظاهرة رأيتها بعيني ولم أجد لها اسما. هذا هو الفرق بين من يكتب ومن يُفكّر. تحية للدكتورة المفكرة . وشكرا للصحيفة
دوما تتأرجح الأفكار بين حاجة للتدريب أو واقع الحاجة للتدريب، التدريب الميداني اجدى ام الدورات ويظل عقل الإنسان اسفنجة اختياريه لما ترغب، لقاء كثير الأفكار متعدد الأنهار للدكتورة كل الشكر والتقدير
“الفهم الذي لا ينتج فعلا هو ترف فكري”
والله جملة تستحق أن تُعلَّق. كم مرة خرجت من جلسة أو محاضرة وأنا ممتلئ بالأفكار وفارغ من التغيير. الآن أفهم لماذا.
حوار ثري بالافكار واحببت تعليق الدكتورة على ظاهرة الكوتش وتمنيت قراءة أكثر حول رأيها في العلاج بالطاقة
مرحبا بك
في حساب الدكتورة على X تجد مقالا بعنوان : باعة الوهم والبحث عن البطولة في آلامِ الآخرين.
شرّحت فيه بدقة ظاهرة الكوتش. كما ان الحوار يتناولها
لقاء يضرب في الصميم. شكرا للدكتورة وللجريدة. سلطوا الضوء على مواضيع ومفاهيم تحتاج الى تفنيد وتصحيح وكشف . مع تحياتي
كل الشكر و التقدير على جهودكم و على هذا الحوار الراقي و الانيق مع الشريفة دكتورة دانية ال غالب
الله يوفقكم و يبارك جهودكم 🎉